اخر الأخبار»

اقتصاد

19 يونيو 2017 3:33 م
-
مهاب مميش : إزالة التعديات عن 5537 فدان بقناة السويس
مهاب مميش خلال الاجتماع

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،  إن لجنة الاستثمار بالمنطقة تعقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة لبحث طلبات المستثمرين والعمل على الإسراع وإنهاء إجراءات تنفيذ العديد من المشروعات بالمناطق الصناعية التابعة.

وأضاف خلال كلمته بإجتماع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه سيتم إزالة التعديات على الأراضي التي تم  استرجاعها والبالغة 5537 فدان، ودراسة كيفية الاستفادة منها وتأمينها بالتنسيق مع محافظة بورسعيد والقوات المسلحة ووزارة الداخلية، لافتا إلى أن حجم التعديات المتبقي لا يمثل اكثر من 2% من إجمالي التعديات ويشملها ملاحة لإنتاج الملح على مساحة 320 فدان وعدد 150 مزرعة سمكية .

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الوزارة تعمل على جذب فرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة وتشجيع المستثمرين المحليين والأجانب على الاستثمار وإقامة المشروعات بإقليم محور قناة السويس، من خلال عدد من الحوافز التى تتضمنها قانون الاستثمار الجديد، مؤكدة على ضرورة تشجيع المستثمرين للاستثمار بالمنطقة خاصة فى الصناعات التى تهم المجتمع المصرى والتى تلبى إحتياجاته وتوفر فرص عمل لأبنائه.

وأكدت الوزيرة على ضرورة التواصل بين الوزارة ولجنة الاستثمار بالمنطقة وإزالة أي عقبات امامها، وأضافت أنه سيتم تكثيف الاجتماعات الخاصة بلجنة الاستثمار عقب إجازة عيد الفطر مباشرة لبحث المشروعات المقدمة والإسراع بتنفيذها.

ومن جانبه عرض اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، ما يتم من مشروعات حالية في شرق بورسعيد والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية .

وكشف عن مخطط الطرق من المرحلة الأولى في شرق بورسعيد بطول 60 كم يتم العمل عليها وتطوير مرحلة ثانية بطول 40 كم وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي تنتهي في أكتوبر المقبل، كما سيتم الانتهاء من مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقنطرة غرب بطاقة 60 الف م3 يوميا في ديسمبر المقبل.

و عرض المشروعات الجارية والأخرى التي يتم دراستها في المناطق الصناعية بشرق بورسعيد حيث يجرى التفاوض مع إحدى الشركات الامارتية لإقامة مشروع مجمع صناعي لوجيستي على مساحة 750 الف م2 مشيرا الى انه سيتم إنشاء منطقة صناعات صغيرة ومتناهية الصغر في القنطرة غرب وكذلك مدينة رياضية ومدينة صناعات نسيج وملابس .

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز