اخر الأخبار»

اخبار ليبيا

19 يونيو 2017 2:34 م
-
إليك أفضل سيارات الجيل اثلاني من جاغوار

قدمت جاغوار سيارتها الستيشن «XF Sportbrake» من الجيل الثاني، والتي وصفها مصممو الشركة بأنها «أفضل موديل في قطاع سيارات الستيشن».

ويزود النموذج الأصلي من موديل XF بممتصات للصدمات على العجلات الخلفية، تعمل بالغاز المضغوط، حيث تؤمن الحفاظ على ارتفاع ثابت السيارة مهما اختلف وزن حمولتها، حسب «أوتوفيستي»
بينما يزود باب السيارة الخلفي بمحرك كهربائي، كما يمكن طلب تركيب مشبك لجر السيارة. أما حجم الصندوق فيبلغ 565 لترا، ويزداد إلى 1700 لترعند طي المقاعد خلفية.

وأضيف للسيارة سقف شفاف، يتحرك عن طريق الإشارة باليد، حيث يركب مستشعر بجانب مرآة الرؤية الخلفية في المقصورة. وتتمتع السيارة بأضواء أمامية وخلفية تعمل بتقنية «ليد».

وعدا عن بعض التغيرات في هيكل السيارة، لاتختلف«XF Sportbrake» عن سيارة سيدان العادية للشركة، حيث تزود بنفس: المنظومات الإلكترونية المساعدة للسائق، ومنظومة الملتيميديا، وديكور المقصورة، وفق «روسيا اليوم».

تتكون أسرة محركات «XF Sportbrake» من أربعة محركات ديزل، ومحرك واحد يعمل بالبنزين. أصغرها محرك تيربو يعمل بوقود الديزل حجمه 2 لتر، قدرته 163 و180 و240 حصانا (تؤمن القدرة الأخيرة بتيربو ثنائي). قدرة المحرك الذي يعمل بالبنزين تصل إلى 250 حصانًا، على الرغم من أن حجمه 2 لتر أيضًا. يعتبر محرك الديزل تيربو أقوى محرك في الأسرة، حجمه 3 لترات وقدرته 300 حصان.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا