اخر الأخبار»

اخبار محلية

19 يونيو 2017 1:42 م
-
أزمة قطر تدخل أسبوعها الثالث.. والسودان وعُمان على خط الوساطة
العاهل السعودي وأمير الكويت وتميم بن حمد

يصل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى القاهرة، في وقت لاحق، اليوم الإثنين، في زيارة لم يعلن عنها مسبقًا، تستمر يومًا واحدًا.

تأتي الزيارة وسط حراك دبلوماسي واسع بشأن الأزمة بالخليج.

ومن المقرر أن يلتقي ابن زايد خلال زيارته كبار المسؤولين المصريين وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث سبل التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وفي سياق متصل، يزور الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الاثنين، المملكة العربية السعودية، في زيارة تستغرق 3 أيام، تعد الأولى منذ بداية الأزمة الخليجية في الخامس من يونيو الجاري.

وقالت مصادر مطلعة إن البشير سيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ لدعم مبادرة أمير الكويت لنزع فتيل الأزمة الخليجية.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير أكد، مساء الأحد، أن بلاده تسعى لبذل مساعٍ حميدة لإصلاح ذات البين بين الإخوة في الخليج، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

ومن جانبه قال وزير الخارجية في سلطنة عمان، يوسف بن علوي، اليوم الإثنين، إن الأزمة الخليجية الحالية سيتم حلها قريبًا.

كلام بن علوي جاء في تصريحات أدلى بها لصحيفة "أثير" الإلكترونية العمانية، خلال مشاركته في فعالية رسمية، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.

يذكر أن الأزمة بين الرباعي "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" من ناحية، وقطر من ناحية أخرى، تدخل اليوم أسبوعها الثالث، في أسوأ أزمة دبلوماسية تشهدها المنطقة منذ أعوام.

وتتهم البلدان الأربعة قطر بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وتمويل الإرهاب والتقارب مع إيران، وهي اتهامات تنفيها قطر.

لمطالعة الخبر على الوفد