اخر الأخبار»

اخبار محلية

19 يونيو 2017 1:41 م
-
وزير السياحة يعقد اجتماعا لبحث مشكلات ملف الإرشاد السياحي
عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع مجموعة من المرشدين السياحيين لمناقشة الأمور والمشكلات التى يعانى منها ملف الإرشاد السياحى، وذلك بحضور حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين وأكرم علام والسيد وليد البطوطى مستشارى الوزير لشئون الإرشاد السياحى.

وقد استهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على ضرورة نبذ أى خلافات بين زملاء القطاع السياحى وبعضهم البعض، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود والتعاون سويا لحل المشكلات التي تواجه ملف الإرشاد السياحى.

وأكد الوزير على أنه يولى اهتماما كبيرا بملف الإرشاد السياحى، مشيرا إلى أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم كل الدعم للمرشدين السياحيين والوقوف بجانبهم وبجانب نقابتهم.

وخلال الاجتماع أشار الوزير إلى البدء في تفعيل قرار الأجر اليومي للمرشدين السياحيين، لافتا إلى أنه جارى إيجاد آلية ملزمة تضمنها الوزارة لمنع أي مواجهة تحدث بين المرشد والشركة السياحية.

وتناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات من بينها إقرار اللائحة الداخلية وتغليظ عقوبة المخالفات أو التجاوزات التي تسيء الى المرشد أو نقابته أو لأي زميل فى القطاع، بالإضافة إلى إقرار ميثاق شرف مهنة الإرشاد السياحي ودعم تعديل القانون، وتقديم برامج تدريبية لرفع الكفاءة.

كما تم مناقشة توفير دعم اجتماعي لأسر الزملاء المتوفين حال فقدان العائل أثناء تأدية عمله، والتأمين علي الحياة ضد المخاطر والكوارث أثناء العمل.

وقدمت النقابة العامة للمرشدين السياحيين فى بيان لها الشكر للسيد الوزير لدعمه ملف الإرشاد السياحى والمرشدين السياحيين، مشيرين إلى أن ذلك يعتبر محاولة جديدة مخلصة وجادة تأتى من منطلق المصلحة العامة للمرشدين السياحيين والعمل سويا لاستثمار كافة الطاقات الإيجابية لرفع كفاءة المنظومة السياحية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد