اخر الأخبار»

حوادث وقضايا

19 يونيو 2017 1:26 م
-
النيابة تتحفظ على كاميرا جراج بالقرب من حادث تفجير سيارة الأمن المركزى
سيارة الأمن المركزى


كتب أحمد إسماعيل

قرر المستشار أحمد عبد العزيز رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، التحفظ على كاميرا مراقبة خاصة بجراج عمومي بالقرب من حادث تفجير سيارة الأمن المركزي بطريق الأوتوستراد، وأمرت النيابة بإرسال التسجيلات إلى خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتفريغها، للتواصل إلى الجناة.

وفى السياق اتخذت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام، إجراءات عاجلة وسريعة لإنجاز التحقيقات التى بدأتها، لكشف ملابسات حادث تفجير سيارة الأمن المركزى أسفل الطريق الدائرى بالأتوستراد .

وجاءت هذه الخطوات بقرار من المستشار محمد عماد مدير نيابة حوادث جنوب بانتداب خبراء المعمل الجنائى والمفرقعات لفحص العبوة الناسفة، وبيان المواد المكونة لها ، من خلال الاسلوب المستخدم فى زرع العبوة الناسفة، ولتحديد التنظيم الإرهابى وراء الحادث.

وانتقل فريق من النيابة إلى مستشفى الشرطة للاستماع إلى أقوال المصابين فى الحادث، وأمرت النيابة باستدعاء شهود الواقعة للاستماع إلى أقوالهم، وكلفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة والأمن الوطنى بسرعة التحريات وتضييق دائرة الاشتباه للوصول إلى الجناة، وأمرت بتشريح جثة الضابط المتوفى لبيان سبب الوفاة وإعداد تقرير فنى حول الصفة التشريحية للجثمان .

وفى تطور سريع للأحداث أعلنت حركة حسم الإخوانية الإرهابية، مسؤوليتها عن الانفجار الذي أسفر عن مقتل ضابط شرطة وإصابة آخر و3 مجندين، وقالت فى بيان نشر على تطبيق تليجرام إنها قامت "بزرع عبوة ناسفة مضادة للمركبات أسفل الطريق الدائرى عند اتوستراد المعادى جنوب القاهرة وتفجيرها لحظة مرور المركبة".

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أنه فى حوالى الساعة 12,45 صباحًا، وأثناء سير سيارة تابعة لقطاع الأمن المركزى تُقل مجموعة من ضباط ومجندى الأمن المركزى بطريق الأتوستراد دائرة قسم شرطة البساتين، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، وبيَّن أن الحادث أسفر عن استشهاد الملازم أول على أحمد شوقى على عبد الخالق 25 سنة، وإصابة 4 آخرين "ضابط وثلاثة مجندين"، و هم النقيب أحمد إبراهيم عبد النبى ٣٠ سنة، والمجند حسين عبد القادر ٢٢ سنة، والمجند محمد فؤاد إسماعيل ٢٢ سنة، و تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقى العلاج.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع