اخر الأخبار»

سياسة مصرية

19 يونيو 2017 10:09 ص
-
هيئة مكتب البرلمان تُحيل النائب أحمد الطنطاوي للتحقيق أمام لجنة القيم
النائب أحمد الطنطاوي

قرر مكتب مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، إحالة النائب أحمد الطنطاوي، عضو تكتل 25-30، إلى لجنة القيم، للتحقيق معه فيما نسب إليه من تجاوزات واتهامات خلال إحدى جلسات اللجنة التشريعية لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية.


وقال مكتب مجلس النواب في بيان له، مساء أمس الأحد: "انتهى مكتب المجلس يوم الأحد 18/6/2017، في ضوء عدم امتثال النائب أحمد الطنطاوي بالحضور أمام مكتب المجلس رغم إخطاره بالحضور مرتين، إلى إحالته إلى لجنة القيم لسماع أقواله، وتحقيق أوجه دفاعه، فيما هو منسوب إليه بمذكرة مكتب اللجنة التشريعية، والأسطوانات المدمجة المرفقة بها، وبالمذكرة الواردة إلى البرلمان من رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية المصرية، لما وجهه إليه النائب أثناء اجتماع اللجنة يوم الثلاثاء 13/6/2017".


كانت اللجنة التشريعية قد تقدمت بمذكرة إلى رئيس المجلس، بشأن واقعة إلقاء النائب بالميكروفون، وتحطيمه أثناء مناقشة اللجنة للاتفاقية، بعد استيلائه على الميكروفون من أمام د. السيد الحسيني، رئيس الجمعية الجغرافية، في واقعة غير مسبوقة بتاريخ البرلمان، مثلت إهانة للمجلس، ومخالفة للقواعد واللوائح البرلمانية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام