اخر الأخبار»

منوعات

19 مايو 2017 8:39 م
-
7 حاجات لازم تعرفيها قبل ما تستخدمى "ماسك الطمى"
امرأة تضع ماسك الطمى


كتبت سارة درويش
ماسك الطمى مفيد للغاية للجلد خاصة خلال موسم الصيف، حيث يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها وتخليصها من خلايا الجلد الميتة، كما يساعد على تحسين الدورة الدموية.

يساعد "ماسك الطمى" أيضًا فى علاج مشاكل البشرة الجافة والدهنية؛ ولكن قبل استخدامه توصيكِ مجلة "مارى كلير" بوضع هذه الأشياء فى اعتبارك:

اختيار النوع الصحيح 

من المهم أن تختارى نوع ماسك الطمى وفقًا لنوع بشرتك، فإذا كنتِ تعانين تراكم الزيوت على الجلد عليكِ اختيار الطمى الأخضر الفرنسى، أما إذا كنتِ تريدين استخدام ماسك الطمى لإضافة السطوع لبشرتك عليكِ النظر فى استخدام الطمى الأحمر، أما لتنظيف البشرة عليكِ النظر فى طمى الرماد البركانى.

المتابعة بالترطيب 

من المهم استخدام ماسك مرطب بعد استخدام ماسك الطمى لأن ماسك الطمى يمكن أن يجفف بشرتك ولذلك الترطيب يحافظ على الحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة.

لا تتركيه يجف 

لا تسمحى أبدًا لماسك الطمى بأن يجف تمامًا على بشرتك وإنما يجب أن تبدأى إزالته فور أن يتغير لون الطبقة العلوية منه، فعندما تجف الطبقة العليا من الماسك فإنه بذلك وفر العناصر الغذائية اللازمة للبشرة ويمتص الدهون الزائدة على البشرة، وإذا تركتِ الماسك يجف تمامًا فإنه يمكن أن يمتص كل الرطوبة من جلدك.

تطهير البشرة قبل الماسك 

من المهم أن أن تطهرى بشرتك أولاً قبل تطبيق ماسك الطمى على الوجه، ويمكنك استخدام منظف معتدل وجاف على البشرة من أجل فتح المسام وبالتالى التخلص من الأوساخ والشوائب من الجلد. 

ويمكنك بدلاً من المنظف عمل حمام بخار قبل ماسك الطمى للمساعدة على فتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة ومساعدة الجلد على امتصاص العناصر الغذائية من ماسك الطمى مما يجعلك تستفيدى بشكل مثالى من الماسك.

لا تفرطى فى استخدامه 

الإفراط فى استخدام ماسك الطمى يعرض بشرتك للجفاف لذلك إذا كانت بشرتك معتدلة يجب ألا تطبقيه أكثر من مرة واحدة فى الأسبوع أما أصحاب البشرة الدهنية يفضل استخدامه مرتين أسبوعيًا، أما أصحاب البشرة الجافة فتكفيهم مرة واحدة كل 15 يومًا.

استخدام الماء البارد فى غسله

قاعدة أخرى هامة عليكِ اتباعها أثناء تطبيق ماسك الطمى على الوجه وهى أنه عليكِ غسل وجهك بالماء البارد وتجنبى الماء الساخن أو الفاتر، فأقنعة الطمى عمومًا جافة فى الملمس وبالتالى غسل الوجه بالماء الساخن يمكن أن يزيد جفاف بشرتك.

تطبيق طبقة رقيقة من الجلد 

من المهم التركيز على وضع كمية قليلة من قناع الطمى وتوزيعها بالتساوى على الجلد.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع