اخر الأخبار»

فن و ثقافة

19 مايو 2017 6:15 م
-
لافروف: موسكو ترى سعيا لتحويل معارضين للقتال ضد "الأسد"
"لافروف: موسكو ترى سعيا لتحويل معارضين للقتال ضد "الأسد""

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم، في سياق كلامه عن ضربة "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة على إحدى النقاط العسكرية السورية على طريق التنف في البادية السورية، إن موسكو ترى سعيا لتحويل معارضين وبعض المتطرفين للقتال ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال لافروف، للصحفيين: "نرى مجددا رغبة جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) ومن يتعامل معها البقاء خارج نشاط عمل التحالف ونرى مجددا ومجددا سعيا وتأكيد هذا السعي في تحويل معارضين وبعض المتطرفين، بينهم فتح الشام للقتال ضد الحكومية الشرعية في سوريا".

واعتبر لافروف، أن تبني أمريكا قانون المعاقبة بسبب التعاون مع الأسد يبعدنا عن مهام عدم السماح للإرهابيين في الاستيلاء على الأراضي السورية، موضحا: "كل هذا يجري على خلفية ارتفاع دعوات من واشنطن وعدد من العواصم الغربية لوقف الاتصالات مع بشار الأسد.

وأضاف الوزير الروسي:  "في الكونجرس الأمريكي، كما تعلمون، تم تبني قانونا يطالب بمعاقبة كل من يتعاون مع الحكومة الشرعية في سوريا وطبعا هذا يبعدنا عن التسوية السورية وعن المهمة الرئيسية في إطار هذه التسوية تتمثل بعدم السماح للإرهابيين بالاستيلاء على سوريا وأجزاء من الشرق الأوسط"،  وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

لمطالعة الخبر على الوطن