اخر الأخبار»

المحافظات

19 مايو 2017 4:12 م
-
محافظ القاهرة: استرداد 2,875 مليون متر مربع بالعاصمة من أملاك الدولة في يومين | صور
استرداد 2,875 مليون متر مربع بالعاصمة من أملاك الدولة في يومين

صرح عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، بأنه تم خلال يومين من بدء حملة إزالات التعديات على أراضى الدولة واستردادها والتى تقوم بها أجهزة المحافظة والأحياء، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأجهزتها المختلفة من تنفيذ 93 إزالة بإجمالى مساحة تبلغ حوالى 2,875 مليون متر مربع، أى مايعادل 632 فدانًا تقريبًا، أغلبها مساحات أراضى فضاء مقام عليها مبانٍ غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشآت تحت الإنشاء.

وأكد المحافظ، أن القوات المتواجدة مع حملات الإزالة لتأمينها لم تواجه أى مقاومات أو اعتراضات تذكر، لافتًا إلى أن الأعمال كلها تمت بدون مواجهات، مؤكدًا استمرار الحملات يوميًا دون انقطاع أوتوقف خلال العطلات والإجازات الرسمية.

وأضاف المحافظ، - فى بيان رسمى أصدرته المحافظة اليوم الجمعة- أن المحافظة تلقت عدد من الطلبات من أصحاب مصانع وورش تعمل بالفعل وتقوم بالإنتاج لتقنين أوضاعها وسداد حقوق الدولة، وهو مايتم دراسته الآن بواسطة اللجان المتخصصة المشكلة بمعرفة المحافظة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه قرر تشكيل لجنة بكل حى من أحياء القاهرة، البالغ عددها 38 حيًا برئاسة سكرتير الحى، وتضم كل من رئيس المتابعة الميدانية بالحى ومديرى الأملاك والإسكان و2 من قوات الشرطة، يتم تعينهم بمعرفة مأمور قسم الحى، تكون مسئولة عن المرور اليومى على جميع التعديات والتى تمت إزالتها فى نطاق الحى.

وأضاف أن للجنة التأكد من عدم عودة التعدي عليها مرة أخرى، وفى حالة اكتشاف أى حالة تعد يتم رصدها فورًا، وإبلاغ رئيس الحى ومأمور القسم التابع له، لتحريك حملة فورية لإزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف ورفع تقرير يومى بنتائج المرور اليومى إلى كل من رئيس الحى ومأمور القسم.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام