اخر الأخبار»

اخبار ليبيا

21 أبريل 2017 8:25 م
-
تحالف القوى الوطنية ينتقد إحاطة كوبلر أمام مجلس الأمن

انتقد حزب تحالف القوى الوطنية ماجاء في إحاطة المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر أمام مجلس الأمن معتبرين التصريحات تضمنت “مايثير القلق واالارتياب”.
واتهم التحالف في بيانه، كوبلر بأن تصريحاته تضمنت محاولات لتوطين المهاجرين في ليبيا بما يتماشى مع رغبات بعض المسؤولين في دول أوروبية، معتبرا ماقام به كوبلر تجاوزا لصلاحياته ومهامه.
وأعلن تحالف القوى الوطنية اعتراضه الكامل على ما جاء في إحاطة مبعوث الأمين العام إلى ليبيا، “التي انتقل فيها خطابه حول الهجرة غير الشرعية وتوطين المهاجرين من التلميح إلى التصريح.
وأوضح البيان : “إن حديث المبعوث الأممي عن الثروات التي تتمتع بها ليبيا، ثم ربطه بالزيادة السكانية الكبيرة لأفريقيا وسط انتشار الفقر والجوع وقلة فرص العمل فيها، ومناشدته المجتمع الدولي أن ينظر من منظور استراتيجي لقضية الهجرة غير الشرعية، ما هو إلا توطئة واضحة لمشروع توطين المهاجرين في ليبيا”
وناشد التحالف،الجهات المسؤولة في ليبيا التي تتنازع الشرعية اليوم، ولجنة الحوار، وكل الشخصيات السياسية والوطنية، وقادة الأحزاب السياسة، وقادة المؤسسة العسكرية، والتشكيلات المسلحة، ورؤساء وأعضاء جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، الالتزام بمسؤولياتهم الوطنية والتاريخية، واتخاذ مواقف صارمة وواضحة تجاه مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا.
وجدّد المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، الأربعاء، تمسك البعثة الأممية باتفاق الصخيرات السياسي كإطار عام للحل في ليبيا، مع إمكانية فتحه للتعديل، إذا اتفقت على ذلك أطراف الأزمة السياسية في ليبيا، مشددا على أنه لا توجد حاليا أية خطط بديلة.
وقال كوبلر في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي: إن الأغلبية الساحقة من الليبيين، والمجتمع الدولي، تدعم الاتفاق السياسي الموقع برعاية البعثة الأممية، في السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول من عام 2015 بمدينة الصخيرات المغربية.

التدوينة تحالف القوى الوطنية ينتقد إحاطة كوبلر أمام مجلس الأمن ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا