اخر الأخبار»

اقتصاد

21 أبريل 2017 5:13 م
-
قطاع الأعمال في أسبوع.. إعلان مناقصة تطوير شركة الحديد والصلب الأسبوع المقبل والبدء في تطوير الغزل والنسيج
الدكتور أشرف الشرقاوي

أكد أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال على أن 2017 هو عام تطوير الغزل، والنسيج والحديد والصلب، موضحًا أن مجلس الوزراء وافق على المرحلة الأولى فى تطوير قطاع الغزل والنسيج، والمتعلقة بشركات حليج الأقطان التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، مشيرًا إلى الإنتهاء من الدراسة الخاصة بتطوير شركات الغزل والتى سيتم البدء فى تطبيقها الأسبوع المقبل.

ولفت الوزير إلى أن الاستثمارات المطلوبة لتطوير قطاع الغزل والنسيج سيتم تمويلها ذاتيا من الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل ،والنسيج دون تحميل ميزانية الدولة بأي أعباء لهذا الشأن.

وفيما يخص الحديد والصلب، كشف الوزير أنه سيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن موعد المناقصة الخاصة بتطوير شركة الحديد والصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك بعد إعداد كراسة شروط للاحتياجات المطلوبة للتطوير، وتحديث الدراسة التى كانت معدة سلفًا من قبل أحد المكاتب الاستشارية بما يتلاءم مع كم المتغيرات التي طرأت على كافة عناصر الانتاج.

ونوه إلى أتخاذ مجموعة من الإجراءات لتحقيق الهيكلة المالية للشركة ومنها زيادة رأس المال للمساهمة فى تطوير الشركة، وأنه سيتم بعد ذلك البدء فى الهيكلة الفنية.

وفى هذا الإطار، أشاد الشرقاوي بالطفرة التي حققتها الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ولأول مرة منذ عام 2009 ، بتحقيق أرباح خلال التسعة أشهر الماضية بعد أن بلغت خسائرها العام المالى الماضى نحو مليار جنيه.

و شدد الوزير على ضرورة أن تكون الإستثمارات التى تضخ لتطوير الشركات ذات جدوى اقتصادية ،وتحقق العائد المرجو منها، مشيرًا إلى أن برنامج الحكومة يشمل تطوير صناعتى الغزل، والنسيج والحديد والصلب، وأنه يتم بالتوازى مع ذلك العمل على تطوير باقى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة، وإعادتها إلى ريادتها فى مختلف القطاعات.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام