اخر الأخبار»

طب و صحة - منوعات

21 أبريل 2017 4:07 ص
-
فوائد البطيخ "غذاء ملوك الفراعنة".. أبرزها تقوية الرغبة الجنسية
بطيخ


كتب بيتر إبراهيم

"حتة جبنة مع شقة بطيخ" أكلة يعشقها كل المصريين فى الصيف، إذ أن البطيخ من أفضل الفواكه التى يفضلها الجميع خاصة عند ارتفاع درجة الحرارة نظرًا لإحتوائه على المياه إضافة إلى مذاقه اللذيذ ولونه الأحمر الغنى بالفيتامينات والمعادن.

وليس هذا فقط، لكن وضع القدماء المصريون البطيخ فى مقابر الملوك لتغذيتهم فى الآخرة، وتم تسجيل أول حصاد للبطيخ فى الهيروغليفية المصرية منذ حوالى 5000 سنة.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “livescience” عن 5 فوائد صحية للبطيخ، وتشمل:

1-           يعزز الصحة الجنسية

يحتوى البطيخ على مادة النيتريت ومادة السيترولين و الأرجينين الجيدة للقلب والأوعية الدموية وبالتالى تساعد على تعزيز قوة الانتصاب للرجال، عن طريق تحسين تدفق الدم، ويمكن أن تساعد على تقليل تراكم الدهون الزائدة.

2-           صحة القلب

 

يحتوى البطيخ على مستويات عالية من "الليكوبين" الفعالة جدا فى حماية الخلايا من التلف وقد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لدراسة أجريت فى جامعة بوردو.

3-           يقلل الالتهابات

مادة "الليكوبين" فى البطيخ تجعل الفاكهة مضادة للالتهابات، إذ أنه مثبط للعمليات الالتهابية المختلفة ويعمل أيضا كمضاد للأكسدة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوى البطيخ على "الكولين"، مما يساعد على خفض الالتهاب المزمن.

4-           الترطيب

البطيخ هو مثال للطعام الذى يمكن أن يساعدك على البقاء رطباً، وهذا يمكن أن يساعد على منع السكتة الدماغية التى يمكن أن تحدث بسبب الحرارة.

5-           الهضم

البطيخ يحتوى على الألياف، مما يشجع الجهاز الهضمى على الهضم وفقدان الوزن.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع