اخر الأخبار»

عربية و دولية

21 مارس 2017 1:50 ص
-
جيش الاحتلال يكشف عن قصف مواقع سورية مجددًا
- صورة أرشيفية

قال قائد الدفاعات الجوية «الإسرائيلية» العميد تسفي حيموفتش أن الصاروخ الذي أطلقته سوريا فجر الجمعة الماضية نحو الطائرات «الإسرائيلية» من نوع SA5 ويحمل رأساً متفجراً يزن 200 كيلوجرام وكان موجها ليصل لمنطقة الأغوار.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عنه قوله إن الصاروخ تم إطلاقه من قاعدة سورية جوية قرب حمص التي تبعد 400 كيلو، مضيفا أنه: في تمام الساعة 2:40 فجرا تم إطلاق الصاروخ السوري وفي أقل من دقيقة تم اتخاذ القرار بإسقاطه باعتباره صاروخا بالستيا بعيد المدى«.

من جهة أخرى، كشفت مصادر عن شن المقاتلات الإسرائيلية غارة جديدة فجر الاثنين، على الأراضي السورية، استهدفت دفاعات جوية سورية تتمركز في جبال القلمون، وذلك وفق ما نقله موقع «i24» الإسرائيلي عن من قال إنها «مصادر سورية».

وأفادت المصادر، بتنفيذ المقاتلات الإسرائيلية «غارة جديدة خلال ساعات الفجر الأولى من الاثنين على مواقع تابعة للدفاعات الجوية السورية في جبال القلمون القريبة من الحدود السورية اللبنانية وكذلك على أهداف تابعة لحزب الله»، من دون الكشف عن ما إذا كانت الأهداف التابعة لحزب الله من ذات النوع الذي استهدف سابقا، ممثلا في قوافل سلاح في طريقها إلى الأراضي اللبنانية.

وصعّد الاحتلال الإسرائيلي من تصريحاته ضد النظام السوري، عقب إطلاقه صواريخ مضادة للطيران باتجاه مقاتلات إسرائيلية، حيث هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، النظام السوري، بتدمير بطاريات دفاعاته الجوية، في حال تكرار إطلاقه النار على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم